2014/11/29

به رواس حسين تبهر لجنة تحكيم اراب ايدول

فاجأت المتسابقة الكردية برواز حسين، التي تبلغ من العمر 24 عاماً، لجنة التحكيم في برنامج المواهب العربية (عرب آيدل) الذي يعرض على شاشة الام بي سي في أسبوعه الثاني، بأداء مبهر لواحدة من أبرز أغنيات سيدة الطرب العربي أم كلثوم.

حيث غنت المتسابقة أمام لجنة الحكيم المكونة من الفنانين راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم وحسن الشافعي أغنية أم كلثوم أولاً ثم طلب النجم راغب علامة منها أن تغني بالكردية، وبذلك حصلت على إجماع اللجنة وتم ترشيحها للمرحلة القادمة من البرنامج.

وبحسب موقع “كورد ميلودي”، فأن المتسابقة برواز حسين، هي زوجة المطرب الكوردي كوران صالح، وطالبة في كلية الفنون الجميلة في مدينة أربيل.وبحسب تقرير صحافي عن تغطية الحلقة الثانية من البرنامج فإن هذه الحلقة حفلت بالكثير من الأحداث، حيث استمعت لجنة التحكيم إلى مشاركات من المتسابقين في تونس ومصر وأربيل في العراق.

وكانت المفاجأة مع المتسابقة الكردية “برواز حسين” والتي لا تستطيع التحدث بالعربية، حيث رافقها مترجم، ولكنها بهرت راغب علامة بأغنية لأم كلثوم، مما جعله يطلب منها أن تغني بالكردية، وحصلت على إجماع اللجنة على ترشيحها للمرحلة القادمة من أراب أيدول.

واستمرت المفاجأة مع اقدام المطرب علامة على قرار جرىء حين طلب من مترجم المطربة ان يؤدي اختبارا، فغنى امام اللجنة اغنية عن العراق واماله والامه استحسنتها اللجنة التي منحت المطرب الشاب والمترجم اجازة المرور الى الجولة الثانية من المسابقة.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لموقع (شغب) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها